5 نصائح أولية لإنشاء متجر إلكتروني

في ظل الظروف الراهنة ومع تمدد الشهور شهرا تلو الاخر دون معرفة الوقت المحدد لإنتهاء هذه الأزمة

فإن العديد من الشركات التجارية تتوجه نحو الطريقة الأكثر فعالية والاقل تكلفة وهي التجارة الالكترونية

فعميلك اليوم لا يستطيع النزول لقضاء حوائجه الموجودة لديك والفرصة الوحيدة للبقاء تحت انظار العملاء

هي التجارة الالكترونية والتي تجعلك على الدوام خيار متاح للفئة المستهلكة

ولذلك ينتهج كبار التجار التواجد على جميع الأنماط التسويقية لكسب اكبر عدد من العملاء.

أعلنت الكثير من الشركات العالمية افلاسها بسبب قلّة زيارة العملاء وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تُنفذها دول العالم في محاولة لصد إنتشار فايروس كورونا، من اهم تلك الشركات التي أعلنت افلاسها هي شركة ” j.crew ” لبيع التجزئة وغيرها الكثير من الشركات في جميع القطاعات والمجالات بسبب سوء التصرف لدى موظفيها في اللجؤ للتسويق الرقمي والاستعانه بمواقع وشركات تسهيل العمليات الشرائية لزيادة المبيعات والاستمرارية.

A person standing in front of a building

Description automatically generated

كثير من الشركات قد لا تمتلك المعلومات المفيدة والوفيرة لإنشاء متجر الكتروني يُساهم في رفع المبيعات وتحقيق الأرباح المطلوبة الآن ولسنين عدة قادمة، وذلك بسبب الاعتقاد بإنه من المستحيل إنقطاع ارجل البشر عن المحلات التجارية ولكننا نُشاهد الان بأن هذا حدث بالفعل وقد يطول الامر وحتى إن ذهب فربما يأتي سبب أخر يُقلل من تجمع البشر في المحلات التجارية كسابق عهدهم، ولذلك سنقدم النصائح الأولية التي يجب ان تعرفها جميع الشركات المقبلة على توسيع نطاق عملها والدخول في التجارة الالكترونية لتحقيق المبيعات المطلوبة.

A picture containing drawing

Description automatically generated

1- تحديد الهدف من إنشاء المتجر:

ان كنت لا تعلم لماذا تريد إنشاء الموقع الخاص بعلامتك التجارية فهذا سيجعل الامر اكثر صعوبة، يجب ان تعلم ما هو هدفك، هل الوصول للعملاء؟ تحقيق مبيعات اكثر؟ تقليل تكلفة الحملات الاعلانية الحيّة والفروع؟ ام اللجؤ الى منطقة آمنة لضمان سير العمل في كل الظروف المحيطة؟.

2- العناية جيداً بتجربة المستهلك :

وذلك لأنه اول ما قد يجذب العملاء، يجب ان يكون التصميم مريح عمليًا وبصريًا حتى يَسهُل التنقل بين الصفحات التي لابد ان تكون منظمة بشكل أيضا يسهل عملية الشراء للعميل.

3- العمل في نطاق المعقول :

لا تُحمل متجرك فوق طاقتك حتى لا يلفظ أنفاسه بسبب الضغط، لا بد ان تتعرف على إمكانية توفيرك للمنتجات بشكل جيد وسريع

وان كنت تمتلك فروع عدة في مناطق مختلفة لا تنسى توضيح توفر المنتجات حسب المنطقة والفرع.

4- التعامل مع شركات نقل حسنة السمعة:

لم تعد هذه الأمور تخفى على احد، يُمكنك البحث في منصات التواصل الاجتماعي عن أي شركة توصيل لترى اراء الناس حول الخدمة المقدمة من قبلهم وذلك لضمان إقبال العملاء للشراء منك، إحذر فهذه نقطة مهمة للغاية فهنالك العديد من الشركات التي فقدت عملاؤها بسبب هذا الامر.

5- توفير جميع حقوق العميل:

إرسال الفاتورة الورقية امر يدل على المصداقية التي تجعل الثقة المكتسبة اكبر، أيضا تسهيل طريقة الدفع الالكتروني وإتاحة جميع الطرق امر ضروري ليس الجميع يستخدم ذات البطاقة البنكيه ويجب مراعاة احتياجات عملاؤك بإستمرار.

A picture containing drawing

Description automatically generated

لا يبدو الامر معقداً، فقط حاول النظر جيدا للتجارب الناجحة من حولك لتتعرف اكثر على الأساليب والطرق الصحيحية للبقاء دوما تحت مظلة التسويق والتجارة الالكترونية.

Open chat
Powered by